الثلاثاء, 22 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:33 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

الخفجي.. “أحياء” تنتظر “مشرط” التطوير

الخفجي.. “أحياء” تنتظر “مشرط” التطوير
المشاهدات : 3503
تعليقات 4
https://www.alkhafji.news/?p=3492
عامر المالكي
صحيفة أبعاد الأخبارية
عامر المالكي

1111111

أبعاد الخفجي – متابعات:

نشرت جريدة الوطن في عددها اليوم السبت 16-2-2013م تقريراً للزميل عامر المالكي بعنوان الخفجي.. “أحياء” تنتظر “مشرط” التطوير جاء فيه أن أحياء الخفجي تتنافس في أقدمية الخروج عن دائرة التطوير؛ فحي الأندلس لم يطور منذ أن وزع قبل 30 عاما، وحي الشاطئ لم يطور منذ فترة، وأخيراً مخطط 77 الذي وزع قبل نحو خمس سنوات، وتتفاوت رغبات المواطنين في المحافظة بين الرغبة في تطوير أحياء جديدة أو إعادة تأهيل شوارع الأحياء القديمة، وينتظرون توزيع المشاريع التنموية التي أعلنت عنها بلدية المحافظة وتحديد الأحياء التي ستشملها. وقال مواطنون إنهم يطالبون بتطوير ودفن مخطط الأندلس وهو أقدم مخطط تم توزيعه في محافظة الخفجي منذ 30 سنة, إلى جانب تخصيص مشاريع لإزالة مخلفات البناء التي انتشرت في شتى أنحاء المحافظة وخاصة حي الملك فهد.
وأضاف المواطنون أن هناك عددا من المشاريع الاستثمارية المتعثرة منذ سنوات طويلة ولم تقم البلدية بسحبها من المستثمرين حتى الآن، مثل مشروع المجمع التجاري الواقع على شارع البلدية. من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للمجلس البلدي بمحافظة الخفجي المهندس نواف جطلي الشمري لـ”الوطن”، أن المجلس ينتظر حالياً إقرار الميزانيات من قبل أمانة المنطقة الشرقية وبعدها سيتم اختيار المشاريع وفقاً لحاجة الأحياء وكثافتها السكانية. وأضاف الشمري أن رئيس بلدية الخفجي متعاون مع أعضاء المجلس والداعمين ليمارس المجلس صلاحياته كاملة في اختيار المشاريع. وفيما يتعلق بمنطقتي أبرق الكبريت والسفانية التابعتين لمحافظة الخفجي، قال إنه سيتم تحديد المشاريع المناسبة لهما، لأن الميزانية المقدرة حالياً تشمل أحياء محافظة الخفجي والقرى التابعة لها. وبين الشمري أن للمجلس سقفا محدودا بحسب الميزانية المقدرة وعند اختيار حي معين لتنفيذ مشروع فإنه لا يشمل الحي بالكامل، بل يشمل جزءا منه حتى نتمكن من تغطية أكبر عدد من الأحياء في المحافظة. وكانت بلدية الخفجي قد استعرضت مشاريعها التنموية الجديدة، التي سيتم تنفيذها في المحافظة، مع المجلس البلدي للمحافظة في جلسة المجلس التي عقدت أخيرا والتي قدرت ميزانيتها بنحو 21مليونا و400 ألف ريال، جاءت على النحو التالي: مشروع تطوير وتحسين الأحياء القديمة “مرحلة ثانية” بـ 7 ملايين ريال، واستكمال سوق الخضار واللحوم، بمليونين و700 ألف ريال، واستكمال سفلتة طرق وربط للقرى في الخفجي، بـ 350 ألف ريال، وصيانة الشوارع، بـ 8 ملايين و200 ألف ريال، وصيانة المباني والمنشآت، بمليوني ريال، واستكمال استبدال أعمدة الإنارة في الخفجي، بـ 750 ألف ريال، وتنفيذ وسائل السلامة المرورية، بـ 400 ألف ريال.

الخفجي: عامر المالكي 2013-02-15 8:53 PM

التعليقات (٤) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  1. ٤
    533181815

    نحتاج تحرك سريع عشان كذا الدولة رافضة تعطي قروض وأراضي لأهل الخفجي والسبب هو تبطل المسؤولين بالخفجي ومافي اهتمام والله حرام عليكم كل شي واقف بالخفجي

  2. ٣
    ابو فهد

    الخفجي وجهه ومتاخره بكثير وياليت يكون فيها تقدم والحين ابغى اعرف الشركات الموجودة وشنو دورها وظائف ستمرار ما عندهم ومساهمات منهم ماشفنا شي وش الفائده منها اذا ما تخدم المواطن 0

  3. ٢
    " كريم؛؛ على مائدة لئام

    كل الشكر لعامر المالكي على ملامسته للجرح النازف في الخفجي وهو إهمال البلدية للمخططات القديمة لثلاثين عاما فقد تورثها الابن عن أبيه عن جده وما زالت صحراء تملؤها أكياس القمامة والعين تتحسر من النظر إليها .
    انه الإهمال المتتابع من مسؤولي البلدية لثلاثين عاما خلت والأمل معقود على الله ثم الرئيس الحالي مدعوما بنخبة مخلصة من أعضاء المجلس البلدي في تحريك الماء الراكد لهذه المخططات وردمها وتوضيح شوارعها حتى يستطيع المواطن من معرفة أرضه ليبدأ البناء فيها.
    أخي نواف اعلم واثق في صدقك وامانتك وبعد نظرتك ولن تكون يدك أقصر من نظرك مع من حولك من الأعضاء فأنتم عين المواطن ويده فقد اخترنا كم لهذا شكرًا .

  4. ١
    معزي

    شكرا عامر المالكي