الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
العشاء
07:16 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

“الأهلي” يطرح منتج التمويل العقاري “الإسلامي”

“الأهلي” يطرح منتج التمويل العقاري “الإسلامي”
المشاهدات : 1035
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=10589
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

ابعاد الخفجى-اقتصاد:

طرح البنك الأهلي منتج التمويل العقاري بصيغة المرابحة الإسلامية، الذي ينضم إلى باقة منتجات التمويل العقاري المتنوعة التي يوفرها البنك الأهلي.
ويتيح المنتج اختيار العقار المناسب “فيلا، شقة، أرض، أو عمارة” وحرية اختيار مدة السداد والقسط الشهري المتناسب مع متطلباته.
ويأتي طرح منتج التمويل العقاري بصيغة المرابحة انطلاقا من حرص البنك على تطوير وابتكار منتجات جديدة تواكب احتياجات العملاء المتنوعة، إذ يتيح للعميل الحصول على تمويله العقاري بهامش ربح ثابت طوال مدة السداد.
ويُعد المنتج الجديد متوافقا مع أحكام الشريعة الإسلامية وعقوده مجازة من الهيئة الشرعية للبنك الأهلي، إذ يتميز بأن يوقع البنك بصفته بائع العقار عقد المرابحة مع العميل بصفته المشتري وبيعه العقار بعد إضافة هامش الربح حسب الشروط التي يوافق عليها الطرفان. إضافة إلى ذلك، يوفر البنك للعميل تأمينا تكافليا على الحياة، مما يعني أن البنك يعفي الورثة في حالة وفاة العميل أو في حالة العجز التام الدائم، و تأمين تكافلي على العقار، والذي يغطي التلف والأضرار التي قد تلحق بالعقار.
ومن أهم مميزات المنتج أنه يتيح للعميل الحصول على مبلغ تمويل يصل إلى 3 ملايين ريال ومدة سداد تصل إلى 20 سنة بهامش ربح تنافسي ثابت طوال مدة السداد.
كما أنه لا يشترط دفع مقدمة في حال كانت مدة السداد أقل من 10 سنوات. إضافة إلى ذلك، فإن عمر العميل المقبول يصل إلى 20 سنة بحد أدنى و65 سنة كحد أقصى.
وأدنى راتب شهري مطلوب للتأهيل هو 3000 ريال في القطاع الحكومي و 5000 ريال في القطاع الخاص.
ويحرص البنك على مواكبة التغيرات التي تطرأ على السوق والتطورات التي يمر بها القطاع العقاري في المملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.