الإثنين, 28 ذو القعدة 1443 هجريا.
الظهر
10:56 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

شباب وشابات أعمال يقدمون منتجات “صنع في السعودية”

شباب وشابات أعمال يقدمون منتجات “صنع في السعودية”
المشاهدات : 1858
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=12366
ندى محمد
صحيفة أبعاد الأخبارية
ندى محمد

جانب من توقيع الاتفاقية  (الوطن)

ابعاد الخفجى-اقتصاد:يطمح شباب وشابات الأعمال لتكون المملكة مركزا لإنتاج التقنية الحديثة، من أجل حملها للخارج تحت مسمى “صنع في السعودية”، حيث أصبحت كافة الأجهزة والقطع وبرامج التشغيل في منتجاتهم صناعة سعودية خالصة.
وأكد المدير التنفيذي لشركة “راي تكنولوجي” زيد آل غالب خريج إدارة نظم المعلومات من جامعة تروي بماليزيا أنهم يهدفون إلى أن تكون المملكة مركزا لإنتاج التقنية الحديثة وحملها إلى الخارج تحت مسمى “صنع في السعودية”.
وقال: “نطمع لبيع 100 ألف وحدة من منتجاتنا بنهاية 2015″، مضيفا أن تغطية الاحتياجات المحلية في الجانب المعلوماتي وخفض التكاليف الباهظة التي تتكبدها مختلف المؤسسات والشركات في سبيل توفيرها بالإضافة إلى تكاليف الصيانة ووجود المهندسين المتخصصين في شركات التكنولوجيا خارج المملكة.
جاء ذلك على هامش منتدى جدة الاقتصادي الثالث عشر في جدة خلال المؤتمر الصحفي المصاحب لتوقيع اتفاقية شراكة تجمع شركتي “عصاميون” و”راي تكنولوجي” اللتين يقوم عليهما شباب سعوديون لم يتجاوز أي منهم 29عاما، يهدفون إلى تطوير أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر لجميع الاحتياجات التقنية وتصميم المنتجات الحاسوبية، والتي يتم تشغيلها عبر أجهزة مكتبية ومحمولة متعددة الاستخدام وجميعها مصنوعة في المملكة.
وأضاف آل غالب أن هوايته وحبه لهذا المجال دفعاه لرئاسته، مشيرا إلى أنه خلال المرحلة الجامعية كان يعمل على تطبيق أفكاره والتعديل على البرامج وأنظمة الحاسب الآلي، مبينا أنه اتجه بعد تخرجه لتنفيذ تلك الأفكار من خلال التقائه بريان مسعودي رئيس مجلس الإدارة ، فيما أكد مسعودي أنهم قادرون في “راي تكنولوجي” على تقديم كافة برامج التشغيل التي تحتاجها أي من الجهات وبضمان وخدمة ما بعد البيع، مشيرا إلى أن كافة الأجهزة والقطع وبرامج التشغيل في منتجاتهم هي صناعة سعودية خالصة.
وذكر أن فريق العمل يضم ثمانية شباب وجميعهم حديثو التخرج من جامعاتهم في تخصصات مختلفة في مجال الحاسب الآلي، يقوم كل منهم بدور محدد وواضح في توزيع المهام وفي التقسيم الإداري.
من جهته أوضح معتصم مختار الرئيس التنفيذي لشركة “عصاميون” القابضة أنهم يعملون كحاضنة أعمال تحول المشاريع الشبابية وأفكارهم إلى شركات، مبينا أن المعايير أن يكون الشاب طموحا ويملك القدرة على العمل الاحترافي في مجاله وأن يتسلم منصب الرئيس التنفيذي بالإضافة إلى تملكه الحصة الأكبر في شركته، وقال: “الهدف أن يستشعر الشاب المسؤولية من خلال حصته ومنصبه، وأن يركز في صميم العمل وفي المنتج الذي يهدف إلى تقديمه، في منأى عن المعوقات والنواقص التي قد يواجهها في شركته”.
من جانبه أكد نائب أمين عام غرفة جدة محي الدين حكمي أن الغرفة تدعم شباب الأعمال من خلال استراتيجيتها وبرامجها المختلفة، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد حرصا أكبر من قبل أصحاب الصناعات والابتكارات في المملكة على حقوق الملكية وبراءات الاختراع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.