«جاليات الخفجي» بالأرقام.. يُقر البرامج الدعوية للعام الجاري

الزيارات: 663
التعليقات: 0
«جاليات الخفجي» بالأرقام.. يُقر البرامج الدعوية للعام الجاري

أبعاد الخفجي – عبدالمحسن ماهل، تصوير – محمد السبيعي:
أوضح مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخفجي ثاني ثويني الحايطي بأن المكتب انتهى فعلياً من وضع التصور الكامل لجدول أعماله للعام الجاري وذلك من خلال حصر إيجابيات العام المنصرم والعمل على توفير العوامل التي تضمن إستمرارية تلك الإيجابيات وتطويرها وعلى الجانب الأخر معرفة مكامن السلبيات والخلل والعمل على تقليصها تمهيداً لتلافيها بالإضافة إلى ما انتهت عليه ورش لعمل من مقترحات وأفكار جديدة ترتقي بأعمال المكتب.
جاء ذلك في ثنايا اللقاء والزيارة التي أجرتها «أبعاد الخفجي» وذلك من أجل الإطلاع عن كثب على بعض مخرجات العام المنصرم وخطة عمل المكتب للعام 1439هـ.

قسم الدعوة والإرشاد:
وأشار الحايطي بأن دورة التأهيل الفقهي التي أقيمت العام المنصرم 1438هـ قد حققت نجاحات محفزة للمكتب وكانت المخرجات مميزه، حيث حضر الدورة (كاملة) من الرجال 33 طالب، في حين حضر الدورة (نصفها) من الرجال 87 طالب، فيما حضر الدورة (كاملة)  من النساء 15 طالبة، وحضر الدورة (نصفها) من النساء 20 طالبة.

التأصيل الفقهي:
ويضيف في هذا الصدد بأنه تم إجراء اختبار لدورة التأهيل الفقهي في تاريخ 13/01/1439هـ لمنح الناجحين شهادة الاجتياز مصدقة من الجمعية الفقهية السعودية، مشيراً بأن عدد المسجلين بدورة التأصيل الفقهي لعام 1439هـ والتي بدأت أمس الخميس 15-01-1439هـ بلغ من الرجال 110 طالب ومن النساء 28 طالبة وهي المرحلة الثانية من مشروع البناء الفقهي.
ولفت الحايطي إلى أنه سيكون هناك اختبار في نهاية الدورة ويمنح الناجحون شهادة اجتياز وكذلك يمنح الحضور شهادة حضور وإجازة بالسند المتصل للإمام ابن قدامه في كتاب عمدة الفقه.

قسم توعية الجاليات:
يقول الحايطي أنه تم إقرار برامج وأجنده دعوية للجاليات، وهي الجولات الفردية في الأسواق والمجمعات السكنية والأماكن العامة بعدد 240 جولة، كما تم إقرار إحدى عشر دورة علمية، وثمانية عشر محاضرة وإستضافة، مع الدروس المنهجية التي تصل إلى 308 درساً، وتحديد الكلمات العامة بعدد يصل إلى 480 كلمة، مع إقامة 7 مسابقات في هذا العام، وهي الثقافية الدعوية والإلكترونية، لافتاً إلى برنامج المسلمين الجديد المتعلق بمتابعتهم وتعليمهم من خلال الزيارات الميدانية والمكالمات الهاتفية حتى إنتهاء المنهج التعليمي.
وأشار الحايطي إلى أن المكتب في طور الإستمرارية في ترجمة خطب الجمعة (بحيث تقدم الخطبة للداعية قبل الصلاة بيوم أو يومين) ليتسنى له ترجمتها وتلخيصها وإيجازها في دقائق معدودة قد لا تتعدى الثلاث دقائق بحيث يتم عرضها على الجاليات الغير الناطقين بالعربية عقب الصلاة مباشرة.

إستمرار البرامج بوجود الدعم:
واختتم مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخفجي بالقول بأن المكتب مستمر في عقد ورش العمل التطويرية للبرامج الدعوية وأن الإحصائيات والأرقام تتغير بإستمرار للأفضل ولله الحمد وقد تدخل برامج جديدة ومفيدة في ثنايا خطة العام إذا وجد لها الدعم والرعاية الكاملة، مقدماً شكره في نهاية حديثة لـ«أبعاد الخفجي» على تواجدها الدائم والمستمر ومواكبتها كل ما يستجد في المكتب من برامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>