تراجعت سوق الأسهم السعودية، مقتفية أثر التراجع في الأسواق العالمية التي تراجعت الجمعة، مع تضرر أسهم البنوك العالمية من أزمة اقتصادية متفاقمة في تركيا تثير مخاوف من احتمال أن تمتد إلى اقتصادات عالمية أخرى.

وعند الاقفال انخفض المؤشر بنسبة 1.4 % ليصل إلى 8065 نقطة منخفضا 111 نقطة، وهو أدنى إغلاق في شهرين ونصف، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3.3 مليارات ريال.

وقادت أسهم البنوك الانخفاض يتقدمها سهم البنك الأهلي عند 42.80 ريالا، بنسبة 3 %، ومصرف الراجحي بنسبة 1 % وصولا إلى 86.20 ريالا.

وتراجع سهم «جبل عمر 4 % عند 37.65 ريالا، عقب إعلان الشركة تسجيل خسائر بقيمة 148 مليون ريال خلال الربع الثاني 2018.

من جهة أخرى قررت شركة السوق المالية السعودية (تداول) تعليق التداول على أسهم شركات وفرة للصناعة والتنمية، واللجين، وأبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري، وذلك نظرا لعدم التزامهم بالإعلان عن قوائمهم المالية، للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018، خلال المدة النظامية.

وقالت «تداول» عبر موقعها الإلكتروني، إنه تم تعليق تداول أسهم الشركات الثلاثة اعتبارا من أمس وحتى الإعلان عن البيانات المالية.

وخلال تداول أمس سجلت أسهم 33 شركة أدنى سعر في 52 أسبوعاً، وهي: وفا للتأمين، السعودي الألماني، دلة الصحية، الدرع العربي، عسير، مجموعة صافولا، أسمنت العربية، الأهلي للتكافل، الجزيرة تكافل، ثمار، الأندلس العقارية، أسمنت الجنوبية، أسمنت القصيم، إعمار، الأسماك، الحسن شاكر، السعودية للكهرباء، أسمنت أم القرى، الغاز والتصنيع، بروج للتأمين، الحمادي، اتحاد الخليج، الصقر للتأمين، أسمنت ينبع، معدنية، البابطين، الخليج للتدريب، إعادة ، البحر الأحمر، العبداللطيف، أسمنت اليمامة، زجاج، أسمنت الشمالية.