يواصل المنتخب السعودي لألعاب القوى استعداداته النهائية قبل المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية (جاكرتا 2018) بمشاركة أبرز نجومه، والذين يؤمل منهم تحقيق إنجازات لأم الألعاب السعودية في أكبر تظاهرة آسيوية.

وانطلقت معسكرات القوى منذ بداية هذا العام استمراراً للاستعدادات السابقة، تحت إشراف ومتابعة مجلس إدارة الاتحاد برئاسة العميد هادي بكر، الذي حرص منذ وقت باكر على متابعة الاستعدادات من خلال الزيارات المتعددة للمعسكرات، وتهيئة كافة الإمكانات للاعبين لتقديم كل ما لديهم، من أجل الوصول إلى منصات التتويج، وتأكيد علو كعب أم الألعاب الآسيوية خاصة في مثل هذه المحافل.

ويتقدم العداء عبدالله أبكر قائمة اللاعبين المرشحين لتحقيق إحدى الميداليات في الدورة من خلال سباق 100م و200م، وهو الذي يحتل المرتبة الثالثة في التصنيف الآسيوي حتى الآن، حيث يواصل معسكره الإعدادي في الولايات المتحدة الأمريكية تحت إشراف المدرب العالمي جون سميث، إذ يأمل أبكر استمراره في كسر الأرقام السعودية، وهو الأمر الذي تمكن من فعله عدة مرات هذا الموسم حتى وصل لتحقيق زمن 10.36 ثانية، مشدداً على أنه قادر على الوصول لزمن تحت الـ10 ثوانٍ.

فيما سيكون العداء أحمد خضر مرشحاً بقوة لتحقيق ذهبية 110م حواجز، وهو الذي لا يزال متصدراً التنصيف الآسيوي لهذا الموسم بزمن 13.36 ثانية، حيث أقام معسكرات في أوزباكستان وقبلها بالمملكة، في الوقت الذي يواصل حالياً معسكره في ماليزيا، أما الواثب حسين عاصم فينشد تحقيق إحدى ميداليات القفز بالعصا، خاصة وأنه لا يزال يحتل المرتبة الخامسة بالتصنيف الآسيوي حتى الآن، ويتدرب حالياً في معسكره الإعدادي بالولايات المتحدة الأميركية.

وكان الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى قد اختار، العدائين أبكر وخضر لتمثيل منتخب آسيا في بطولة القارات لألعاب القوى التي تستضيفها جمهورية التشيك سبتمبر المقبل.

من جهته يواصل الرامي سلطان الحبشي الحاصل على ثلاث ذهبيات متتالية في الأسياد الأسيوية بمسابقة الكرة الحديدية، معسكره بأوكرانيا بجانب زميله سلطان الداودي الذي سيشارك في مسابقة القرص.

وفي بقية المسابقات التي سيشارك فيها أخضر القوى في الدورة الآسيوية يتواجد علي العمري سباق 3000م موانع، وطارق العمري سباق 5000م، ومحمد شاوين سباق 1500م في معسكرهم بالمغرب، فيما يشارك العدائان مازن الياسين في سباق 400م وعبدالله المليحي في سباق 400م حواجز.