السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا.
العصر
01:47 م

«الأخضر» بفرصة وحيدة يسعى لتجاوز «الأحمر» العماني

«الأخضر» بفرصة وحيدة يسعى لتجاوز «الأحمر» العماني
المشاهدات : 3344
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=479140
رياضة
صحيفة أبعاد الإخبارية
رياضة

يلتقي المنتخب السعودي نظيره العماني على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، مساء اليوم الاثنين ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية، ضمن منافسات كأس الخليج 24، المقامة في الدوحة، وتبدأ المباراة الساعة الثامنة مساء.

وتعتبر مواجهة اليوم رقم 15 في تاريخ مواجهات المنتخبين في بطولات كأس الخليج، خلال الـ14 مواجهة الماضية فاز المنتخب السعودي في 12 مباراة وكسب المنتخب العماني لقاء واحدا وتعادلاً في مواجهة واحدة، وأحرز المنتخب السعودي 28 هدفا فيما سجل لاعبو عمان سبع أهداف.

أما في تاريخ لقاءات الفريقين في مباريات رسمية في جميع البطولات أو لقاءات ودية فحسب موقع المنتخب السعودي فإن المنتخبين تواجها 19 مرة وفاز الـ «الأخضر» في 13 مباراة مقابل مباراتين لعمان، وتعادل الفريقان في أربعة لقاءات، وأحرز مهاجمو المنتخب السعودي 36 هدفا، فيما سجل لاعبو عمان عشرة أهداف.

ويملك المنتخب السعودي ثلاث نقاط في المركز الثالث وبفارق الأهداف عن الكويت الوصيف، وتمكن «الأخضر» من الفوز على البحرين بهدفين دون رد في اللقاء الماضي، وخسر أمام الكويت بثلاثة أهداف لهدف، ويحتاج «الأخضر» إلى الفوز على نظيره العماني، لضمان بلوغ الدور نصف النهائي من البطولة، وفي حال التعادل ينتظر نتيجة الكويت مع البحرين والدخول في حسابات التأهل.

ويأمل المنتخب السعودي أن يؤكد قدرته على المنافسة على اللقب وأن يواصل نغمة الانتصارات تجعله يخطف صدارة المجموعة، ويعتبر فارق التاريخ له أهمية في دفع المنتخب السعودي لتقديم الأفضل، ومنح اللاعبين الثقة المطلوبة، وعمل الجهاز الفني في تدريب أمس الأحد على استعادة التركيز والهدوء وتهيئة جميع اللاعبين لاستكمال المشوار بثقة للمنافسة على صدارة المجموعة، ويدرك لاعبو المنتخب السعودي أن الفوز، المصحوب بأداء مميز وقوي في لقاء اليوم، بمثابة توجيه رسائل قوية لجميع المنتخبات، بأن «الأخضر» يطمح لاستكمال المشوار نحو النهائي والفوز باللقب.

ويسعى مدرب «الأخضر» الفرنسي هيرفي ريناد إلى دخول اللقاء بجميع أوراقة الرابحة من أجل حسم اللقاء باكرا، ومن المتوقع أن لا يجري تغيرات على القائمة التي شاركت في اللقاء الماضي أمام البحرين، ومن أهم الأسماء في قائمة المنتخب السعودي المدافعان ياسر الشهراني ومحمد خبراني ولاعبو الوسط سلمان الفرج وعبدالله عطيف وسالم الدوسري والمهاجم عبدالله الحمدان.

من جانبه، يحتل المنتخب العماني الصدارة بأربع نقاط، ويلعب «الأحمر» بفرصتي الفوز أو التعادل للوصول للدور المقبل، وفي حال الخسارة ينتظر نتيجة البحرين والكويت والدخول في حسابات التأهل، وهو ما يجعل المنتخب العماني يدخل المباراة من دون ضغوط من أجل مواصلة المشوار للمحافظة على اللقب الذي حققه في النسخة الماضية، ويدرك مدرب عمان الهولندي ايرفن كومان قوة المنتخب السعودي، ومن المنتظر أن لا يباغت بالهجوم قبل تأمين المناطق الدفاعية، ومن أهم الأسماء لدى المدرب حارس المرمى فايز الرشيدي ولاعب الوسط أحمد كانو والمهاجم محسن الغساني.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، يلتقي الكويت والبحرين على استاد خليفة الدولي الساعة الثامنة مساء، منتخب الكويت يحتل المركز الثاني بثلاث نقاط ويبحث الفريق «الأزرق» عن الفوز الثاني لضمان التأهل للدور المقبل، ومن أهم الأسماء لدى المدرب الوطني ثامر عناد لاعب الوسط فهد الأنصاري والمهاجم بدر المطوع.

وفي المقابل، يحتل المنتخب البحريني المركز الأخير وبحوزته نقطة واحدة، وليس أمام البحرين إلا الفوز على أمل تعثر المنتخب السعودي أمام عمان من أجل الوصول للدور المقبل، ومن أهم الأسماء لدى مدرب البحرين البرتغالي هيليو سوزا المهاجمان مهدي حميدان وتياقو، بوصفهما مصدر الخطورة في خط المقدمة، من أجل الوصول إلى مرمى المنتخب الكويتي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.