الخميس, 16 ذو الحجة 1441 هجريا.
المغرب
05:34 م

«الفيفا» يعلن قائمة حكام مونديال الأندية

«الفيفا» يعلن قائمة حكام مونديال الأندية
المشاهدات : 2018
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=480064
رياضة
صحيفة أبعاد الإخبارية
رياضة

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن قائمة الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات بطولة كأس العالم للأندية، من 11 إلى 21 ديسمبر الحالي.

وضمّت قائمة الحكام، من الاتحاد الآسيوي، طاقم التحكيم القطري المكون من عبدالرحمن الجاسم، وطالب سالم المري وسعود أحمد، فيما ضمت قائمة الحكام من الاتحاد الأفريقي (الكاف) الحكم الجزائري مصطفى غربال، والمصري محمود أبو الرجال والجزائري مقران قوراري.

وشملت قائمة حكام اتحاد أميركا الشمالية (كونكاكاف) طاقم تحكيم مكوناً من إسماعيل الفتح، وكايل أتكينز وكوراي باركر، أما قائمة الحكام من اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) فقد ضمت طاقم تحكيم من تشيلي، مؤلف من روبرتو توبار، وكريستيان شايمان وكلوديو اليخاندرو ريوس أورتيز.

كما اختار «فيفا» ستة حكام آخرين لتولي مهمة التحكيم بتقنية الفيديو خلال مباريات البطولة وهم كل من الصيني فو مينغ، والإيرلندي آلان كيلي، والغامبي غاساما باكاري، والإسباني جان مارتينيز، والأوروغوياني دانيال ستيفن فيغا، والفرنسي ميلوت بينوا، فيما وقع الاختيار على عبدالقادر زيتوني من تاهيتي كحكم دعم. كما اختير طاقم تحكيم من رومانيا مكوناً من أوفيديو هاتسيغان، وأوكتافيان سوفري وسيباستيان جورجي. اكتمل عقد المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية بعدما توج الهلال بطلاً لدوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، وكذلك تتويج فريق فلامينجو البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس.

وجاءت قائمة المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية، السد القطري بطل الدوري القطري ومستضيف البطولة، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، مونتيري المكسيكى بطل دوري أبطال كونكاكاف، الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، وفلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا، وليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال آوروبا. وللبطولة الحالية مسميان، إذ كانت قديمًا تسمى ببطولة كأس الانتركونتننتال قبل أن يتم تغيير مسماها إلى كأس العالم للأندية منذ عام 2000م.

ويفتتح السد مباريات البطولة عندما يلتقي هينجين سبورتتقام يوم (الأربعاء) 11 ديسمبر، على ملعب جاسم بن حمد والفائز منهم سيلاقي مونتيري المكسيكي في المباراة الثانية من الدور ربع النهائي.

ويبدا ممثل وبطل آسيا الهلال مواجهاتة امام الترجي التونسي يوم (السبت) 14 من ذات الشهر، والفائز منهم يلعب مع فلامنجو البرازيلي، على ملعب ستاد خليفة، يوم 17 ديسمبر بذات الدور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.