الثلاثاء, 24 جمادى الآخر 1441 هجريا.
المغرب
04:49 م

المالكي: «الأخضر» يملك شخصية البطل

المالكي: «الأخضر» يملك شخصية البطل
المشاهدات : 495
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=484335
رياضة
صحيفة أبعاد الإخبارية
رياضة

أوضح المدرب الوطني خالد المالكي، بأن تأهل المنتخب الأولمبي لدور الثمانية من بطولة آسيا، جاء عن جدارة واستحقاق من أمام منتخب سورية، فكان منتخبنا المستحوذ على الكرة طوال شوطي المباراة وسير المباراة على طريقة وأسلوب لعبه وظفر بالثلاث نقاط.

وقال: «مشوار المنتخب في هذه البطولة كان مميزاً وقرأ مدربنا الوطني سعد الشهري المباريات بشكل ذكي حيث لعب في المباراة الأولى بطريقة 5-4-1 ضد منتخب اليابان واستطاع الفوز من أمام منتخب قوي».

وأضاف: «في المباراة الثانية ضد منتخب قطر استمر على ذات طريقة اللعب 5-4-1 وخرج بالتعادل وكان في المباراة الثالثة ضد المنتخب السوري غير من طريقة اللعب الى 4 – 1 – 4 – 1 وفاجأ مدرب منتخب سورية بهذه الطريقة، ومن نقاط الضعف لدى المنتخب السوري الدفاع الفردي للأطراف وتجمع المدافعين لحامل الكرة وترك المهاجم والزيادة العددية في المناطق الخلفية بشكل عشوائي، وتباعد الخطوط في التحولات بين خط الوسط والمدافعين».

ومضى يقول: «استغل هذه النقاط منتخبنا ولعب بأسماء تمتلك هذه الميزات فلعب بخالد الغنام في الطرف لاستغلال مهارته العالية وأيضاً سعد السلولي لاستغلال سرعته في المساحة، واشرك سامي النجعي للاستلام بين الخطوط والتحرك وتفريغ المساحات وصناعة اللعب، فسيطر منتخبنا على مجريات المباراة من بدايتها إلى نهايتها وسير رتم المباراة على أسلوب منتخبنا فتارة يهاجم من العمق وأخرى يهاجم من الأطراف فعمل فجوات ومساحات بدفاع منتخب سورية، فبهذه المباراة كانت شخصية المنتخب قوية فدائماً منتخبنا الوطني يمتلك شخصية البطل فإذا ترجم هذه الشخصية داخل الملعب يكون صعباً جداً على المنافسين مهما اختلف أسماؤهم».

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.