الثلاثاء, 25 ربيع الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:04 م
t

الجيش النيجيرى يقضى على 48 عنصراً إرهابياً من بوكو حرام

الجيش النيجيرى يقضى على 48 عنصراً إرهابياً من بوكو حرام
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-09-18 01:25:19Z | |
المشاهدات : 249
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=546534
سياسة
صحيفة أبعاد الأخبارية
سياسة

قضى الجيش النيجيرى على 48 عنصراً إرهابياً من تنظيم بوكو حرام الإرهابى شمال شرقى البلاد، وأوضح نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع النيجيرية برنارد أونيوكو فى تصريح صحفى اليوم أن الجيش نفذ عمليات ضد مسلحى التنظيم بمحافظة بورنو خلال الأيام الماضية، تم خلالها القضاء على 48 إرهابياً من التنظيم وإصابة وفرار آخرين منهم، إضافة إلى القبض على 20 قيادياً ، واستسلام 565 آخرين لقوات الجيش النيجيرية.

يذكرأن، اختطف مسلحون أكثر من 100 طالب ومدرس بمدرسة ثانوية حكومية في ولاية زامفارا الواقعة شمال غرب نيجيريا، ونقل موقع (تريبيون أونلاين) الإخباري النيجيري اليوم /الأربعاء/ عن شاهد عيان طلب عدم الكشف عن هويته قوله إن المسلحين اقتحموا مبنى المدرسة صباح اليوم في أثناء اليوم الدراسي، وبدأوا في إطلاق النار بشكل عشوائي واختطفوا أكثر من 100 طالب وعشرات المدرسين.

وأضاف الشاهد “لا يمكننا التأكد من عدد الطلاب الذكور والإناث ومعلميهم الذين تم اختطافهم أثناء الهجوم، لكننا رأينا أكثر من 100 طالب، وبعض معلميهم يقتادهم المسلحون إلى وجهة غير معروفة”.

وأشار الموقع الإخباري إلى أن الشرطة وحكومة الولاية لم تؤكدان وقوع الحادث حتى وقت كتابة التقرير.

كانت حوادث اختطاف الطلاب قد تكررت في ولايات نيجيرية مختلفة في الآونة الأخيرة وغالبًا ما يكون ذلك بدافع الحصول على الفدية.

ومنذ أيام أفرج مسلحون كانوا قد خطفوا أكثر من مئة تلميذ من مدرسة ثانوية في شمال غرب نيجيريا، عن 15 رهينة إضافيين بعدما تلقوا فدية مالية، وفق ما أعلن متحدث باسم العائلات.

وحسب موقع فرانس 24، قام عشرات المهاجمين في الخامس من يوليو الماضى، باقتحام ثانوية “بيثل” المعمدانية الواقعة في ضواحي مدينة كادونا، عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه، وخطفوا 121 تلميذا .

وتندرج عملية الخطف هذه في سياق سلسلة عمليات مماثلة نفذتها عصابات مسلحة، لطالما بثت الرعب في شمال غرب نيجيريا ووسطها ومارست النهب وسرقة الماشية والخطف مقابل فدية.

ومنذ ديسمبر خُطف نحو ألف تلميذ إذ استهدفت عصابات المدارس والكليات بعمليات الخطف. وفي حين أفضت مفاوضات عن الإفراج عن غالبية المخطوفين، لا يزال العشرات محتجزين في مخيّمات مقامة داخل مناطق الغابات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.