الثلاثاء, 22 جمادى الآخر 1443 هجريا.
المغرب
04:33 م

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

فايزر لقاح متحور اوميكرون سيكون جاهزا بداية مارس المقبل

فايزر لقاح متحور اوميكرون سيكون جاهزا بداية مارس المقبل
المشاهدات : 140
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=562263
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

فايزر لقاح متحور اوميكرون يكون جاهز

 

شركة فايزر تأمل فى أن تصل إلى أفضل حماية فعالة للوقاية من متحور اوميكرون،كما أكد الرئيس التنفيذي للشركة عن استعداد الشركة لطرح لقاح ضد كورونا جديد وفعال،حيث إن هذا اللقاح يستهدف متحور أوميكرون بالخصوص.

 

مواضيع ذات صلة

وزارة الصحة في المملكة السعودية تحدد موعد بدء حملة تطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا

 

وكما أعلنت شركة فايزر الأمريكية للأدوية أنها سوف تكون مستعدة طرح اللقاح متحور اوميكرون فى بداية شهر مارس القادم،وقال ذلك أيضا البرت بورلا الرئيس التنفيذي للشركة، وأكدوا أن الشركة بدأت بالفعل فى  صناعته، وقريبا سوف يكون متوفر، وتحدث البرت بورلا  الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الدوائية فى لقاء له مع شبكة سى ام بى سى الأمريكية،قائلا إن الشركة بدأت بالفعل تصنيع اللقاح،واكد إن اللقاح يستهدف متغيرات أخرى، واضاف أنه يأمل أن يصل إلى تصنيع لقاح يوفر أفضل واقوى حماية ضد العدوى لأن الحماية ضد دخول المستشفى وضد الأمراض الصعبة مقبولة مع وجود اللقاحات الحالية.

 

حيث أن متهور اوميكرون تسبب فى ازدياد الإصابة بالعدوى فى الكثير من الدول وخاصة الدول الأوربية حيث نسجل الدول الأوربية من يقترب عن نحو 150 ألف حالة فى اليوم الواحد، وذكرت وكالة الأنباء أسوشيتد إن أوربا  فى الأسبوع الماضى سجلت  حوالى 7 مليون إصابة بفيروس كورونا.

بداية ظهور متحور أوميكرون

 

تعتبر بداية متحور اوميكرون الجديد لفيروس كورونا المستجد بدأ من جنوب أفريقيا،حيث رصد أول حالة فى أواخر شهر نوفمبر الماضي تشرين الثاني سنة 2021.

وأعلن المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد سوف ينتهي قريبا،ولكن سوف يكون الوضع الصحى صعبا فى الأشهر الثلاث القادمة.

كما أكد أن العالم سوف يشهد سلالات متغيرة وجديدة فى الأيام القادمة.

الجرعة الثالثة للوقاية من عدوى متحور أوميكرون

 

صرح الرئيس التنفيذي لشركة فايزر للأدوية،عن الاستعداد لإنتاج لقاح ذو حماية اقوى وافضل ضد متحور اوميكرون، وأن الشركة تعمل على تجهيزه فى أول شهر مارس الحالى، ويقول إنه لا يعلم كيفية استخدام اللقاح ولا يعلم من الذى يحتاج إلى أخذ اللقاح ولكن الشركة قد بدأت تصنيعه بالفعل،وسوف تكون الجرعة الثالثة فعالة مع المتغيرات القادمة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.