الأربعاء, 17 شوّال 1443 هجريا.
الظهر
10:50 ص

صحيفة أبعاد الأخبارية - أخبار الخفجي | تقارير مجتمع مقالات و أحداث

تنمية قدرات الطلبة في الابتدائية واعتماد 120 مهارة من قبل وزارة التربية والتعليم

تنمية قدرات الطلبة في الابتدائية واعتماد 120 مهارة من قبل وزارة التربية والتعليم
المشاهدات : 259
التعليقات: 0
https://www.alkhafji.news/?p=564031
متابعات
صحيفة أبعاد الأخبارية
متابعات

قامت وزارة التربية والتعليم ببعض الدراسات لتنمية قدرات الطلبة في المرحلة الإبتدائية وتعزيز قدرات الطالب في هذه المرحلة،  وكما أكدت الوزارة أنها تدعم التفاعل والتعاون المستمر بين الطلاب ومعلميهم والتواصل المباشر بينهم في أجواء تعليمية إيجابية.

كما أكدت علي أهمية التواجد الحضورى للطلبة والتفاعل وجها لوجه مع المدرس من إمكانية الحوار والمناقشة وطرح الأسئلة والتفاعل المباشر مع بعضهم البعض في الفصل الدراسي .

التعليم الحضورى والتعليم عن بعد

أوضح بيان صدر عن وزارة التربية والتعليم إن التعليم الحضورى بعد غياب دام عامين من انقطاع الطلاب عن الحضور سواء في مرحلة رياض الأطفال وطلاب المرحلة الابتدائية، كما أشار البيان إلى أن التعليم عن بعد عزز بعض المهارات لدى الطلاب وهى ؛

  • المهارات الرقمية
  • المساهمة في بناء الشخصية المعتدلة
  • الاعتماد على النفس
  • مواجهة التحديات والأزمات
  • مهارة التواصل مع الآخرين
  • التعليم الذاتى والاستكشاف

مزايا التعليم الحضورى بالتواجد في المدرسة

أوضحت وزارة التربية والتعليم مزايا التعليم الحضورى مزايا التعليم الحضورى ؛ تعزيز ثقة الطالب بنفسه  وتنمية قدرات ومهارات الطالب، واكتساب الخبرات العلمية والحياتية، والمساهمة في بناء شخصية مستقلة معتدلة .

تساعد الدراسة الحضورية في دعم المهارات الرقمية بالاعتماد على الوسائل التعليمية المختلفة من خلال التواصل مع المعلمين بشكل مباشر وبصورة لافتة للطلاب التى تسهل عمليات الشرح وتوصيل المعلومات .

العودة الحضورية لطلاب المرحلة الابتدائية

 

أكدت وزارة التربية والتعليم إن الدراسة الحضورية بالتواجد في المدرسة والتعليم المباشر والتواصل المباشر بين الطلاب والمعلمين يعزز ويقوى ثقه الطالب بنفسه من خلال بث روح التنافس بين الطلاب وان يسعى الطالب لإثبات ذاته بين زملاؤه ، وكذلك يؤدى إلى زيادة الحصيلة التعليمية واللغوية من خلال التواصل والتعاون بين زملائه والتعاون المشترك، وكيفية التواصل مع الاخرين، وكذلك إقامة أنشطة بين الطلاب ؛الأنشطة الثقافية والأنشطة الترفيهية والأنشطة التوعوية التى تقدمها المدارس سواء في مرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية ، وهذه الأنشطة من ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لتهيئة الطلاب لعودة التعليم الحضورى بالمدارس .

أخيرا قد قدمنا وعرضها لكم الأنشطة التى تقدمها الوزارة لتنمية مهارات الطلاب في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.