رئيس بلدية الخفجي لـ«أهالي السفانية»: أبشروا بتنفيذ مطالبكم

الزيارات: 4418
تعليق 30
رئيس بلدية الخفجي لـ«أهالي السفانية»: أبشروا بتنفيذ مطالبكم

resized_IMG_8046
أبعاد الخفجي – يزيد الراشد:
قام رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس بندر السبيعي ورئيس المجلس البلدي الدكتور راشد الجعيري وأعضاء المجلس البلدي المهندس نواف جطلي الشمري والدكتور شعيب العازمي ومدغش الشمري وخالد شحاذه العنزي، بزيارة هجرة السفانية صباح اليوم الأحد 29-01-1435هـ وذلك بهدف تفقد إحتياجات أهالي الهجرة والوقوف عليها ميدانياً.
وفي بداية الجولة إلتقى الأعضاء بشيخ فخذ البريكات من قبيلة العوازم نايف بن نفيشان العازمي، الذي طالب بإسم أهالي الهجرة بإزالة المخلفات التي تكثر في أماكن متفرقة من الهجرة، والمطالبة بتعديل منسوب بعض الشوارع التي تعتبر مرتفعه وتشكل ضرراً على المنازل والأراضي المجاورة في حال هطول الأمطار، كذلك المطالبة بضرورة إنشاء حدائق وألعاب ومتنزهات للعوائل، بالإضافه إلى قلة الإنارة وضرورة ترصيف وتشجير الشوارع.
وتابع العازمي المطالبه بقوله: نحتاح إلى إنشاء كورنيش خاص بالسفانية يحتوي على مظلات وجلسات عائلية بحجة أن كورنيش الخفجي بعيد عنهم، وبحر السفانية لا يبعد عنهم سوى 7 كيلو مترات، كما طالبوا بمتابعة المقاولين الذين يقومون بتنفيذ المشاريع ومتابعتهم لكثرة الملاحظات عليهم.
واستكملت الجولة بزيارة رئيس مركز هجرة السفانية هتاش الشمري الذي قال أن لديه عدة متطلبات تهم الهجرة ومن شأنها ان تزيد من مستوى التنمية، حيث سرد المطالب قائلاً: نحتاج إلى فرع من البلدية يقام بالسفانية التي من شأنها سيتم تحديد السلبيات، إضافة إلى مشروع تصريف السيول والأمطار، ومجمع لسوق الأسماك والخضار، ومجمع للصناعية وذلك لوجود مخطط يضم جميع المتطلبات، بالإضافه إلى وضع سور للمقبرة الذي كان موجود بالسابق وتم هدمه من قبل المقاول ليتم إعادة إنشاءه من جديد، إلا أنه تم إلغاء العقد.
وتابع الشمري المطالبة بالأرصفة وذلك بترصيف الجهة الغربية من الهجرة وتشجيرها واستدل بذلك بأن عدم وجود أرصفة تسببت بالحوادث، كما أفاد بأن شركة أرامكو السعودية قامت سابقا بإعطاء وعد بإقامة ممشى وملاعب للهجرة ولكن بشرط ان يتم التنسيق مع بلدية الخفجي وحتى الان لم يتم البدء منذ أربعة سنوات.
وقال أيضاً: نطالب بإزالة المخلّفات وانشاء مردم خاص لها، كما نطالب ايضا بوضع مردم خاص للحيوانات النافقه، كذلك المطالبه بتوزيع حاويات قمامة بلاستيكيه أمام كل منزل، وختم حديثه بضرورة قيام موظفي صحة البيئة بزيارة الهجرة بشكل دوري وتفتيش المحلات وضع تسعيرة للسوق للمواد الغذائية وصوالين الحلاقه.
من جهته أجاب رئيس بلدية الخفجي المهندس بندر السبيعي على مطالب الأهالي خلال الزيارة قائلاً: نحن كبلدية نزيل المخلّفات بشكل دائم ودوري ولكن بالاصل ويفترض على المواطنين ان يقوموا برمي المخلّفات في القوالب البلاستيكية وفعلهم بهذا الشكل يُعتبر مخالفة.
وأضاف: سيتم وضع عبارات في الحي بعد إعادة النظر في المخطط وإعادة دراسية المناسيب لإخفاض منسوب الإسفلت، بما لا يضر ممتلكات الأهالي، وسيتم ذلك عند سفلتة الحي، بالإضافة إلى أت أعمدة الإنارة في ذلك الحي الذي يعاني من إرتفاع منسوب الإسفلت، مقياسها يحتاج إلى تعديل.
ووعد السبيعي بإنشاء ساحات بلدية ومنطقة خضراء تحتوي على ممشى و ملاعب رياضية للصغار والكبار بمواصفات عالية وذلك في بداية السنة القادمة، بشرط أن يتم المحافظة عليها من قبل المسوؤلين بالهجرة من حيث إقفالها في مواعيد معينة لكي لا تتضرر مثل التي حدثت بالخفجي.
أما من ناحية سور المقبره فقد اجاب بقوله: أهل الهجرة هم من رفضوا إنشاء السور بحجة ان السور يتجاوز الحد المطلوب الى ان يصل للأهالي.
وفيما يتعلق بالإنارة بالجهه الغربيه من الهجره والتشجير، فقد أجاب بقوله: بأنه يرى بأن إنارة الجهة الغبية التي تعتبر الواجهة للهجرة لا تقل اهمية عن التشجير لأنها سوف تحد من الحوادث بشكل اكبر حسب قوله، ولكن ما يعيق هذا المتطلب على وجه التحديد أن البلدية ليست صاحبة العلاقة بهذا الشأن وأن وزارة المواصلات هي المسؤول الأول عن وضع الأرصفة و أعمدة الإنارة، مُطالباً رئيس المركز وأهالي الهجرة بمخاطبة و بمراجعة وزارة المواصلات.
وفيما يخص إتلاف الممتلكات العامه قال السبيعي: نعاني من ذلك في محافظة الخفجي ويجب على الاهالي ان يقوموا بالمحافظة على تلك المنشآت، حيث أن هناك منشآت أخرى لم تجد من يلقي لها بالا وتكون نهايتها التدمير والتخريب، مضيفاً أنه منذ البداية في الساحات الشعبية بالخفجي قامت البلدية بتولية التنمية الإجتماعية مهمة الحفاظ على الساحات البلدية وقد تم الحفاظ عليها بعض الوقت ومن ثم لفظوها من مسؤوليتهم وتبرأو منها بحجة انهم لا يستطيعون السيطرة عليها.
وأجاب السبيعي عن المطالبه بالمردم وإزالة النفايات قائلاً: نحتاج إلى تحديد موقع للمردم وتسهيل المهمه على شاحنات النقل الخاصه بالمخلفات، فإذا تم تحديد المردم من قِبل رئيس المركز هتاش الشمري، نعدكم بإزالة المخلفات خلال 48 ساعة، وأضاف أنه سيتم إزالة الحيوانات النافقة بالحال خلال 24 ساعة فور نفوقها لانها تتسبب أوبئة وأمراض وسيتم وضع حاويات للحيوانات النافقة، كذلك سيتم وضع حاويات قمامة بلاستيكية أمام كل منزلين او ثلاثة منازل.
أما فيما يتعلق بموضوع شركة أرامكو السعودية ووعدها بإقامة ممشى وملاعب، أجاب نائب رئيس البلدية المهندس خالد الشمري بأنهم أعطو الموافقة لشركة أرامكو السعودية بتنفيذ مشاريعهم الترفيهية ولكن لم يتم من ذلك شيء من قِبل ارامكو, علما بأن هذا الإتفاق كان من قبل أربعة سنوات.

هوامش رصدتها “أبعاد الخفجي” خلال الجولة:
– يعد مركز هجرة السفانية مركز من فئة (أ)
– يوجد في السفانية أكبر حقل نفط في العالم
– عدد سكان الهجرة 2800 شخص.
– عدد المنازل 650 منزل.
– عدد الأراضي 2500 أرض قائمة.
– القطاعات الأمنية جميعها متوفر في الهجرة (الجيش متمثل بالدفاع الجوي, الدفاع المدني, الهلال الأحمر, أمن الطرق)
– وعد رئيس بلدية الخفجي بالقيام بزيارة دورية للهجرة لتفقد إحتياجاتهم.

resized_IMG_7944

resized_IMG_7945

resized_IMG_7947

resized_IMG_7948

resized_IMG_7949

resized_IMG_7950

resized_IMG_7951

resized_IMG_7953

resized_IMG_7955

resized_IMG_7956

resized_IMG_7957

resized_IMG_7958

resized_IMG_7959

resized_IMG_7961

resized_IMG_7962

resized_IMG_7963

resized_IMG_7964

resized_IMG_7967

resized_IMG_7969

resized_IMG_7974

resized_IMG_7975

resized_IMG_7976

resized_IMG_7978

resized_IMG_7979

resized_IMG_7980

resized_IMG_7982

resized_IMG_7985

resized_IMG_7987

resized_IMG_7989

resized_IMG_7990

resized_IMG_7992

resized_IMG_7996

resized_IMG_7997

resized_IMG_8000

resized_IMG_8002

resized_IMG_8003

resized_IMG_8004

resized_IMG_8006

resized_IMG_8007

resized_IMG_8009

resized_IMG_8011

resized_IMG_8012

resized_IMG_8014

resized_IMG_8017

resized_IMG_8019

resized_IMG_8020

resized_IMG_8021

resized_IMG_8023

resized_IMG_8024

resized_IMG_8025

resized_IMG_8027

resized_IMG_8028

resized_IMG_8029

resized_IMG_8030

resized_IMG_8031

resized_IMG_8032

resized_IMG_8033

resized_IMG_8034

resized_IMG_8035

resized_IMG_8037

resized_IMG_8038

resized_IMG_8039

resized_IMG_8046

التعليقات (٣٠) اضف تعليق

  1. ٣٠
    مشعل بن متروك

    عسى تتحسن السفانيه للاحسن

  2. ٢٩
    !!!!

    عاشت السفانية حرة ابية من الخفجي الى تناجيب !!!

  3. ٢٨
    سعود بن سبيت

    أتمنئ ان تنفذ باسرع وقت

  4. ٢٧
    ن .الخالدي

    لفته رائعه

  5. ٢٦
    عيد بن مهيني

    تشرفنا وتشرفت السفانية بزيارة مدير بلدية الخفجي ورئيس المجلس البلدي والاخوة الاعضاء ومن رافقهم ونتمنى أن تكرر هذه الزياره ونتمنى أن تكون زيارة ضمنية تقدم الخدمات التي يحتاجها أهالي السفانية وليست زيارة شكلية وإعلامية فقط وآخرا باسمي وباسم أهالي السفانية نشكرالشيخ نايف بن نفيشان على ماقام به من كرم ضيافة ولا بستغرب الكرم والجود على شيخنا أبو متعب

  6. ٢٥
    نواف البحيران الخالدي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسول الله
    صراحة جهد طيب وزيارة طيبه من رئيس البلدية ومرافقيه لتلبيه حاجات هجره السفانيه هجره العطاء والكرم واتمنى من المسوؤلين سرعه تلبيه حاجات اهالي السفانيه وليس مجرد زياره عابره لتخفيف الالام المواطنين وليضع كلا منا نفسه في هذه الهجره ماذا سوف يفعل لهجرته واهله وباذن الله واثقين من جوله رئيس البلديه ومرافقيه من تنفيذ هذه المطالب والشكر موصول لصحيفه ابعاد الخفجي كونها الجهه الموصله للاعلام متمثله بمعد التقرير الاخ يزيد الراشد والله ولي التوفيق.

  7. ٢٤
    إسمك الكريم...

    ي فديت السفانيه

  8. ٢٣
    رفاعي العويمر

    عاشت السفانيه مدينة الخير
    وأرجوا الاهتممام لذلك أكثر

  9. ٢٢
    احمد النجدي

    تستاهل السفانيه كل خير

  10. ٢١
    نواف العتيبي

    اكبر حقل نفط مغمور بالعالم كله موجود في السفانيه ماذا قدمت الشركة لها لا شئ يذكر للاسف

  11. ٢٠
    زاهر العجمي

    نشكر رئيس بلديه الخفجي واعضاء المجلس البلدي على الزياره اللي قام فيها للسفانيه متمنين ان تكون نتايجها تلبيه طلبات سكان السفانيه التي طرحت على الوفد الزائر من قبل الشبخ نايف بن نفيشان ورئس مركز السفانيه هتاش الشمري حيث ان السفانيه من الهجر التي تستحق اﻻهتمام من قبل مسؤلي المنطقه التابعه لها حيث انها تتربع على اكبرحقل نفط مغمور وتساهم من خﻻله في النتميه اﻻقتصاديه للملكه
    ونرجوا منهم ان ﻻتكون الزياره اﻻخيره وان يكون اﻻشراف مباشر من قبل المسؤلين للمقاولين الذين تسند لهم تنفيذ بعض المشاريع في السفانيه مما يمنع تساهلهم وتجاواوزاتهم خﻻل التنفيذ

  12. ١٩
    مشعل بن مريس

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تتشرف السفانيه في حضوركم لها
    ونتمنى من الله ثم منكم تنفيذ اللذي تقولونه. لانه اهل السفانيه يحتجوون اشياء كثيره
    وهي واجها اساسيه.
    واشكركم.

  13. ١٨
    سعود بن وظم

    اتمنا ان ينفذ هذا المشروع في اقرب وقت. واتمنا ان لا تكوون اخر زياراه لبلدية الخفجي. تكوون زياراه كل سنه حتى ينفذون متطلبات اهالي السفانيه ومشكور يابو متعب ع حسن الضيافه

  14. ١٧
    ولد السفانيه

    نتمني الزياره التفقديه لهجرة السفانيه ان تكون زياره ايجابيه وان نلتمس الافعال لا. الأقوال.

    ولكم الشكر موصول لأبعاد الخفجي

  15. ١٦
    حسين النادر

    ماهي غريبه علي سعاده المحافظ الكريم الهزاع في كل مدينه وهجره نجد له بصمات واضحه وتواصل مع إخوانه المواطنين فله جزيل الشكر والتقدير

  16. ١٥
    بو تركي

    كل الشكر لرىئيس بلدية الخفجي والمجلس البلدي على الزيارة التاريخية لهجرة السفانية للوقوف على احتياجات المنطقة ومعانات مواطنيها. كل الشكر لهم على هذه المبادرة الغير مسبوقة من قبل رؤساء البلدي واعضاء المجلس البلدي السابقين ورئيس مركز الهجرة. تم الوعد بان تكون هناك زيارات قادمة وهذا المؤمل منهم. ونحن بانتظار الوفاء ب
    هذه الوعود التي نرجو ان لاتكون كمشاريع البلدية التي لاتكتمل . فبمجرد وصول المشروع لمنتصف الطريق حتى يصبح شيئا من الماضي كزفلتة الطرق وانارتها وخطوط مياه الدفاع المدني وتبديل الاعمده الكهربائية

  17. ١٤
    بو تركي

    نشكر ابو متعب الشيخ نايف بن دخين علي هذه المبادرة الطيبة الغير مستغربة منه

  18. ١٣
    فايز سعد التريري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    نتمنئ من العلي القدير ان يحفظ السفانيه واهلها من كل مكروه وان يطول بعمر الشيخ نايف بن نفيشان لانه تعب من اجل تنفيذ متطلبات اهالي السفانيه نسأل الله العلي العظيم بان لا يضيع تعبه ويعطيه الصحه والعافيهوان تتنفذ جميع طلباته وطلبات رئيس المجلس هتاش الشمري والسلام خير ختام و الالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  19. ١٢
    يوسف الداهوم

    نتمنى تنفيذ المشاريع باقرب وقت

  20. ١١
    محب الديره

    الحقيقه ماهي مستغربه هذي الزياره من البلديه وعلى رآسها المهندس بدر لسبيعي والله يعطيهم العافيه

  21. ١٠
    الشمري

    مثل ما وعتنا يمدير البلدية لهالي حي المروج غرقنا محد جانا وبس مواعيد ابشر اهالي السفانيه مدام معاه هقروب تقعدون خمسين سنه وان جاكم شي قابلوني

  22. ٩
    شايف وصاابر

    اظن .الشكاوى جابت نتيجه…طلعت كل الناس للسفانيه …..ليتهم يأخذون فره على الخفجى
    ولا تبونا نشتكى مثلهم….اهل السفانيه معنا ..نبى مطاااااااااااااااااااااااااااار

  23. ٨
    سعد الراشد

    يعطيكم العافية على جهودكم والنهوض كذلك بالصحيفة،، ويعطيك العافية اخ يزيد على التقرير الرائع.

  24. ٧
    دبوس

    نتمنا ان تترجم الاقوال الي افعال ونتمنا ان تنفذ جميع المشارع التي يحتاج اليها المواطن وعليكم الصبر يا اهل السفانيه فيه مخططات في الخفجي موزعه من عام 1400ه مثل مخطط النزهة ومخطط المروج ( الحربي و السهلي ) لم تنفذ فيها مشاريع وابشركم انه حتي المساجد التي فيها علي نفقه المحسنين الكويتيين دام عزك ياوطن

  25. ٦
    معشي الذيب

    لاتنسى يامدير البلديه أن المواطن ذكي يحفظ التصاريح والوعود عن ظهر قلب ولا يترك شاردة أو واردة إلا سجلها في ذاكرته التي لا تشيخ ورح يذكرك بالتصاريحك وقته تصبح حائرا بين سندان الوعود ومطرقة المواطن..

    من يحمي المواطن والوطن من أصحاب الوعود الكاذبة والتصاريح الرنانة الني تدغدغ الوجدان في وقته وهذا المسئول يعرف ذلك

  26. ٥
    ال سمكه

    الى رئيس البلدية عندما ذهبت الى السفانية هل ذهبت من طريق الخفجي القديم ام لا ؟؟؟ ولماذا لم تذهب من طريق الخفجي القديم من عند معهد البترول ؟؟؟؟……

  27. ٤
    سلطان محمد الظفيري

    يعطيكم العافية الشيخ نايف ال نفيشان وهتاش الشمري لاكن اقص يدي اذا سوت شيء البلدية

  28. ٣
    NAJDI

    يا ليت المسؤليين عن صحه البيئه يهتمون بازاله الجيف (اعزكم الله) عن جوانب الطريق جابت لنا المرض كل صبح وحنا نمر عليها….

  29. ٢
    زائر

    استغرب من عدم تطوير السفانية بالرغم من وجود اكبر حقل نفطي بالعالم موجود بها . والا يؤخذ النفط منها ويصرف على مشاريع جدة والرياض والقصيم ؟

  30. ١
    زائر

    ديره عزوتي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.